خبراء روس يتابعون معايير الأمن على الرحلات بين القاهرة وموسكو

 

 

كشف مصدر أمنى مسئول بشرطة مطار القاهرة الجوى، عن أن السلطات الروسية سترسل خبراء أمن بإدارة النقل الجوى للتفتيش على الضوابط والمعايير الأمنية والتأمينية المتبعة على متن الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو عقب عودة الحركة الملاحية بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

وأضاف المصدر  ، وذلك أسوة بما تجريه بعض الدول الأخرى مثل بريطانيا وفرنسا وأمريكا وكندا، وفى إطار التعاون بين مصر وروسيا لعودة استئناف الرحلات الجوية.

وأشار إلى أن الجانب الروسى لم يطالب بتواجد أفراد أمن تابعين لهم بمبنى الركاب رقم 2 والمخصص لشركة “إيروفلوت” الروسية، مؤكدًا أنها مجرد شائعات.

وأوضح المصدر أنه تم اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الأمنية والتأمينية اللازمة لأفراد مكتب الشركة الروسية بمطار القاهرة.

من جهته، صرح مصدر مسئول بمبنى الركاب رقم 2، أنه تم استخراج كافة التصاريح الإدارية اللازمة للعاملين بمكتب الشركة بالمطار، وجار الآن استخراج التصاريح الخاصة للعمالين القادمين على متن الرحلات الروسية.

وحول تأخر وصول الرحلات الجوية الروسية إلى القاهرة، قال المصدر إن هناك بعض الضوابط والمعايير الإدارية التى يتم اتخاذها وتفعيلها خلال الفترة المقبلة مثل وضع رحلات شركة الخطوط الروسية على “سيستم” وطرح أسعار التذاكر على الموقع الإلكترونى للشركة وتحديد فنادق الإقامة والتنقلات للوفود السياحية الروسية الوافدة إلى البلاد وغيرها من الأمور الأخرى.

وأكد المصدر أن مبنى الركاب رقم 2 والمخصص للرحلات الروسية جاهز تمامًا لاستقبال الحركة الجوية حيث تم تجهيز المعدات والأجهزة الخاصة للرحلات الروسية.

وكانت الشركة الروسية “إيرو فلوت” أجلت وصول رحلاتها إلى القاهرة أكثر من مرة بدعوى وجود بعض العيوب والتقنية والفنية الخاصة بها.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...