عدم اكتمال النصاب القانوني لنقابة الصحفيين .. والتجيل الى 16 مارس

 

قرر مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب عبد المحسن سلامة، اليوم الجمعة، تأجيل انعقاد الجمعية العمومية العادية للنقابة إلى يوم الجمعة 16 مارس الجاري لعدم اكتمال النصاب القانوني اللازم لانعقادها بحضور(50%+1) من الأعضاء المشتغلين طبقا للمادة(35) من قانون رقم 76لسنة1970 بإنشاء نقابة الصحفيين.

وكان مجلس النقابة وجه الدعوة للزملاء المقيدين بجدول المشتغلين لحضور الجمعية العمومية لاعتماد الميزانية العمومية، وتقرير مجلس النقابة عن العام الماضي، وفق المادة (34) من قانون النقابة.

وأكد حاتم زكريا السكرتير العام، في بيان اليوم، أن النقابة قامت بإرسال دعوة الجمعية العمومية مرفق معها (CD) يتضمن تقرير مجلس النقابة، والميزانية العمومية عن العام الماضي، لجميع الزملاء على عناوين إقامتهم بخطابات مسجلة.

وأضاف أن النقابة قامت بنشر الدعوة فى جريدتي الأهرام، والأخبار، طبقا لقانون النقابة، كما تم إرسال “إيميل” لجميع الزملاء المقيدين بجدول المشتغلين، مشيرا إلى أن النقابة وفرت نسخا مطبوعة من التقرير والميزانية لتوزيعها على الزملاء بمقر النقابة والمؤسسات الصحفية.

وشهدت نقابة الصحفيين حضورا ضعيفا للتسجيل فى الجمعية العمومية ؛ للموافقة على الحساب الختامي لميزانية ٢٠١٧، وإقرار مشروع الموازنة التقديرية بمقر النقابة.

وحضر للتسجيل في كشوف الجمعية كل من عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، كما حضر محمد سعد عبد الحفيظ وعمرو بدر وأيمن عبدالمجيد أعضاء مجلس النقابة وحاتم زكريا السكرتير العام للنقابة، وحسين الزناتي السكرتير العام المساعد.

ووصل عدد الصحفيين الذين سجلوا الحضور فى كشوف الجمعية العمومية حتى الساعة الثانية من فتح باب التسجيل ٢٨عضوا فقط.

وقال حاتم زكريا سكرتير عام النقابة إنه لاستكمال النصاب القانوني يجب حضور 50%+1 من أعضاء الجمعية العمومية وهو ما يعادل 4477+1 من الأعضاء المسددين لاشتراكات 2017، وفي حالة عدم حضور العدد المطلوب حتى الساعة 12 ظهرا ، يتم تأجيلها لمدة 15 يوما.

وكان مجلس نقابة الصحفيين برئاسة عبد المحسن سلامة قد وجه الدعوة للجمعية العمومية للصحفيين، للاجتماع العادي، اليوم الجمعة 2 مارس في تمام الساعة العاشرة صباحا، للتصديق على محضر الجمعية العمومية المنعقدة في مارس 2017، والتصديق على تقرير مجلس النقابة عن الفترة من مارس 2017 إلى فبراير 2018، واعتماد الحساب الختامي للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2017، و إقرار مشروع الموازنة التقديرية لسنة 2018، وما يستجد من أعمال

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...