من أمريكا

الرئيس الموريتاني يكرم راجح داوود لتلحينه السلام الجمهوري والنشيد الوطني

قال الـدكتـور هشـام مــراد، رئيس العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة، إن رئيـس جـمهـوريـة مـوريتانيا مـحـمـد ولـد عـبد العزيز، سيكرم الفنان والمؤلف الموسيقي المصري راجح داوود، في 8 فبراير الجاري، بعـد أن قام بتأليف السلام الجمهوري والنشيد الوطني لجمهورية موريتانيا.

وفي إطار زيارته لموريتانيا، يقوم داوود بالالتقاء بفرقة الموسيقى العسكرية الموريتانية، لتدريبهم على اللحن، كما تقام له ندوة مع مخرجي السينما في موريتانيا يحدثهم فيها حول الموسيقى التصويرية في السينما المصرية.

ويعد راجح داوود هو علامة ورمز من رموز الموسيقى، وهوعازف بيانو، انضم إلى معهد الكونسرفتوار في القاهرة في سن التاسعة، وتخرج منه عام 1977 ودرس في جامعة فيينا ونال شهادة الفنون العليا.

ولراجح داوود دوره النشط في الحياة الموسيقية في مصر وخارجها حيث ألف العديد من المقطوعات الأوركسترالية، بالإضافة للعديد من الأعمال على البيانو، وعرضت أعماله في القاهرة، الإسكندرية، فيينا، إيطاليا، ألمانيا، باريس، جمهورية التشيك، لندن، كندا، هنغاريا وبولندا.

وقام بتأسيس أوركسترا الهناجر للوتريات عام 1994 وكان قائدًا له حتى عام 1999، ألف ما يقرب من50 لحن لموسيقى تصويرية للعديد من الأفلام الهامة، منها فيلم .. (الكيت كات) و(سارق الفرح) و(رسائل البحر) و(الراعي والنساء) و(الكلام في الممنوع) (مذكرات مراهقة ) و(الريس عمر حرب) و(الباحثات عن الحرية) و( باب الوداع ).

كما شارك وحكم في العديد من المهرجانات وأهمها مهرجان “Concorso Pianistico Internazionale في نابولي وConferenza Musicale Mediterranea في صقلية، ونال العديد من التكريمات.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...