من أمريكا

مسؤولون النقل والكهرباء ارتفاع شرائح الكهرباء وتذاكر السكة الحديد بعد الانتخابات الرئاسية

تستعد وزارتا النقل والكهرباء لتحريك أسعار تذاكر السكك الحديدية وشرائح الكهرباء الجديدة، قبل نهاية شهر يونيو المقبل.

وقال وزير النقل هشام عرفات فى تصريحات صحفية، اليوم، إنه من المقرر تحريك أسعار تذاكر السكك الحديدية قبل نهاية العام المالى الجارى ــ الذى ينتهى فى شهر يونيو المقبل ــ لتحسين مستوى الخدمة وتحقيق التشغيل الاقتصادى، مشيرا إلى أن المواطن سيشعر بتحسن كامل فى منظومة السكك الحديدية منتصف ٢٠١٩.

وأشار الوزير عقب اجتماعه مع رئيس الوزراء شريف إسماعيل إلى أن الوزارة تعمل على استحداث نظام الإشارات الالكترونية لمنظومة السكك الحديدية بالكامل بإجمالى تكلفة ١٦ مليار جنيه، وأن المنظومة تتضمن إحلال نظام الإشارات الموجودة.

وأوضح الوزير أنه يستهدف بالمشروع الضخم زيادة معدلات الأمان والتشغيل وسرعة الوصول للمواطن، مضيفا أنه تم مناقشة متابعة تنفيذ عقود توريد الجرارات الجديدة إلى السكك الحديدية والتى تشمل دخول ١٨١ جرارا جديدا بتكلفة ١٦ مليار جنيه إلى جانب ١٣٠٠ عربة سكك حديدية، موضحا أنها ستؤدى إلى تحسين المنظومة.

وأوضح أنه ناقش مع رئيس الوزراء المشروع القومى للطرق والاحتياجات المستقبلية ومعدلات تنفيذ الدائرى الإقليمى الذى سينتهى العمل به قبل نهاية العام المالى الحالى، إلى جانب استعراض الموقف التنفيذى فيما يخص مشروعات الكبارى الجارى تنفيذها على النيل خاصة بمناطق الوجه القبلى واستعراض مشروعات صيانة الطرق بمختلف محافظات الجمهورية.

وفى سياق آخر، كشف مصدر بوزارة الكهرباء أن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء، بدأ فى إعداد مقترحات سيناريوهات الزيادة المتوقعة فى شرائح الكهرباء الجديدة والمقرر تطبيقها ابتداء من يوليو المقبل، تمهيدا لعرضها على الوزارة ثم إرسالها لمجلس الوزراء لإقرارها رسميا.

وقال مصدر مسئول بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، إن أبرز الاقتراحات التى أوصى بها الجهاز العام الماضى كانت مد فترة رفع الدعم إلى ٢٠٢٠ بدلا من ٢٠١٩ للتخفيف على محدودى الدخل عند تطبيق الزيادة فى كل عام، وهو ما تم الاستجابة له من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأكد المصدر فى تصريحات لـ«الشروق»، وجود اتفاق بين جهاز تنظيم مرفق الكهرباء والوزير محمد شاكر على تخفيف الزيادة على شرائح محدودى الدخل إلى ١٥٪ بدلا من25٪، مؤكدا أنه سيتم إرسال مذكرة بجميع السيناريوهات المقترحة لشرائح الاستهلاك إلى الوزارة.

وأشار إلى ان أقل سعر للكيلووات/ ساعة فى التعريفة الجديدة سيكون 65 قرشا فى الشريحة التى تقل عن 200 كيلووات استهلاكا وأن أعلى سعر للكيلووات سيكون جنيهين ونصف الجنيه فى الشريحة التى تزيد على 1000 كيلو استهلاك بالإضافة إلى استمرار 8 جنيهات رسوم خدمة عملاء و10 جنيهات رسوم نظافة لكل فاتورة استهلاك.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...