السيسي يتفقد أعمال التطوير وإنشاء مستشفى علاج الأورام الجديدة

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، أعمال الإنشاء والتطوير بالمجمع الطبي للقوات المسلحة بالمعادي ورفع كفاءته بإنشاء مجموعة جديدة من المستشفيات والمراكز والأقسام الطبية، مما يمثل إضافة جديدة لدعم منظومة الرعاية الطبية المقدمة للمواطنين من العسكريين والمدنيين في كافة التخصصات الطبية.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس استمع إلى شرح  للإنشاءات الجديدة وأعمال التطوير الإنشائي والطبي والإداري التي تمت في المجمع الطبي للقوات المسلحة بالمعادي، الذي تم إنشاؤه عام 1965.

كما تفقد الرئيس بعض أعمال التطوير، والتي تضمنت إنشاء مستشفى علاج الأورام الجديدة، التي تعد الأكبر من نوعها في الشرق الأوسط، بطاقة 300 سريرًا حسب الكود العالمي، ليصل إجمال الطاقة الاستيعابية إلى 400 سريرًا، كما تم إنشاء 20 عيادة خارجية.

بمستشفى الأورام تشمل كافة تخصصات الأورام ومزودة بمعمل وأجهزة أشعة، وكذلك إنشاء وحدات علاج كيماوي خارجي بطاقة 42 كرسي علاج ومزودة بكافة سائل الراحة للمرضى، وصيدلية إكلينيكية مجهزة لتحضير العلاج الكيميائي بدقة لضمان سلامته وترشيد التكلفة، فضلاً عن إنشاء 250 غرفة إقامة جديدة، وإنشاء رعاية مركزة ورفع عدد الأسرّة بها من 163 إلى 721 سريرًا، وإنشاء معمل مستشفى الأورام الذي يضم أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في مجال التشخيص الدقيق للأورام وتحديد أدق وسائل العلاج، وتطوير قسم الطب النووي، وقسم العلاج الإشعاعي.

كما تضمنت أعمال تطوير المجمع الطبي بالمعادي إنشاء مركز الغسيل الكلوي على مساحة 3000 متر مر بع، ويعد من أكبر المراكز في مصر من حيث المساحة، ويطابق أحدث الأكواد العالمية من حيث التصميم والتجهيزات الطبية، ويحتوي على 80 ماكينة غسيل كلوي متنوعة للتعامل مع كافة حالات مرضى الغسيل الكلوي، كما تم تطوير قسم الطوارئ والاستقبال، وتطوير بنك الدم ليواكب أعلى التقنيات الحديثة، وتطوير المعامل وتزويدها بأحدث الأجهزة والارتقاء بجودته.

وتم كذلك تطوير مركز التأهيل والطب الطبيعي بالكامل، حيث تم استحداث وحدات لتأهيل الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وتطوير وحدة العلاج المائي، واستحداث وحدة علاج بالليزر.

كما تم إنشاء المركز الأكاديمي لأبحاث الأسنان لتقديم المحاضرات الطبية وورش العمل والدورات التدريبية للارتقاء  بالمستوى الفني والعلمي للأطباء، وتم كذلك تطوير مستشفى الطب النفسي الذي تم إنشاؤه عام 1966، وكذلك تطوير شبكات الحاسب الآلي ونقل المعلومات وكافة الخد مات اللوجستية بالمجمع الطبي، وإضافة عدد كبير من الأجهزة الطبية الحديثة بكافة مستشفيات ووحدات وأقسام المجمع الطبي، وذلك بهدف توفير أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس استمع كذلك إلى كلمة اللواء إيهاب الفار مدير إدارة الأشغال العسكرية، والتي عرض خلالها مجمل أعمال رفع كفاءة وتحديث المنظومة الطبية بالقوات المسلحة على مستوى الجمهورية والتي تقدم خدماتها للعسكريين والمدنيين على حد سواء.

حضر مراسم الافتتاح الدكتور مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان، والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق  محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة وقادة  القوات المسلحة.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...